http://www.surfactif.fr/?refi=badro43

اخر الاخبار من قناة الجزيرة

نجاح عملية التسويق الالكترونى

نجاح عملية التسويق الالكترونى:

اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها .

 

ثانيا : انشاء موقع اليكترونى:

متخصص لهذه السلعة او الخدمة , او الأستعانه بشركات ومواقع التسويق الألكتروني .

 

ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة .

 

اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها :
 
شركات كثيرة محدده الهدف من البداية كشركات السياحة وشركات التسويق العقارى والسمسرة وشركات النقل وغيرها من الشركات الموجوده بالفعل ولكن ينقصها طريقة التسويق الاليكترونى وخطة التسويق الناجحه .
 
فهذه الشركات لديها مسبقا الهدف الذى تسعى لتحقيقة وهو زيادة نسبة العملاء والحفاظ على العملاء الحاليين.
 
 
 
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة :
 
ويجب ان يكون كل ما فى الموقع يحث ويحفز الزائر على الشراء مع مراعاه وصف دقيق للسلعة بدون مبالغة فى الكلام عنها وفى وصفها ، ويجب مراعاة ان يكون الموقع غير مبالغ فى تصميمة ولا الوانه ، ويجب ان يكون تصميمة يصف السلعة التى نقوم بتسويقها ، فانشاء موقع لشركة سياحة يختلف عن انشاء موقع عقارات يختلف عن الموقع الشخصى يختلف عن موقع للالعاب وهكذا ، فلكلا منهما تصميمة والوانه وطريقة عرض خاصة بة .
 
 
يجب ان يكون الموقع سهل التصفح لاى زائر وليس سهل التصفح من وجهة نظرك فقط ، لذلك يجب عليك عرض الموقع بعد انشائه على المقربين لديك ، ومنهم سوف تعلم اذا كان موقعك سيكون سهل للزائرين ام ينقصة شىء ما
 
فاعلم انه لا يتوة شخص داخل منزله ، لذلك لا تأخذ الاشياء من منظور واحد فقط ولا من وجهة نظرك فقط .
 
مزايا التسويق الاليكترونى الناجح : - - الوصول الى العميل فى اى مكان ، وامكانية بيع المنتج خارج نطاق مقر الشركة وفتح اسواق جديده .
 
- استهداف فئات وجنسيات مختلفة من جميع انحاء العالم .
 
- سرعة وصول المنتج او الخدمة الى المستهلك المباشر .
 
- الحد من الانفاق على الاعلانات الورقية التى لاتغطى الا فئة بسيطة من العملاء .
 
- اشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل وعلى اوسع شريحة ممكنة من العملاء .
 
- سهولة اقناع العميل بالمنتج .
 
- الحد من استخدام المندوبين والاعتماد على التقنيات الحديثة .
 
- يستطيع العميل رؤية ومتابعة عروضك اول بأول بخلاف الاعلانات الورقية وغيرها من طرق الاعلانات التقليدية .
 
- التواصل المستمر مع العميل عن طريق القوائم البريدية .
 
 
ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة :
 
من اهم الطرق التى تؤدى الى اتمام عملية التسويق ما يلى :
 
- الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى .
 
- استخدام محركات البحث وتهئة الموقع لمحركات البحث .
 
- اضافة الموقع فى دليل المواقع المختلفة .
 
- الاعلانات المدفوعة فى المواقع الاخرى .
 
 
- كتابه مقالات عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح ذلك .
 
 
التسويق عبر القوائم البريدية :تستطيع ان تجمع البريد الالكترونى لكل عميل لديك ، وعمل قائمة بها ، وذلك لارسال اخر العروض التى تقدمها وايضا لكى يظل اسم موقعك عالقا فى ذهنة ، وايضا لانه من الممكن ان يرجع العميل الى بريده الاليكترونى فى حالة احتياجة لخدمتك ، ولكن :
 
ابتعد عن الازعاج لعملائك ، ولا تستخدم برامج القوائم البريدية التى يستخدمها البعض لارسال الموقع من خلالها لفئات مختلفة ، لان مصير تلك الرسائل ستقابل بالاهمال ، وخلق شعور سىء لموقعك لدى متلقى الرسالة .
 
 
اذا ، لابد ان تجمع بنفسك العملاء الذين يرغبون فى تلك الرسائل البريدية منك
 
تستطيع ايضا تخصيص مكان فى موقعك يستطيع الزائر ان يضع بريده الاليكترونى لينضم الى قائمتك البريدية حسب رغبتة .
 
 
ومن المهم ايضا ان تضع فى نهاية كل رسالة مرسلة لقائمتك البريدية رابط لالغاء اشتراك العميل والغاء استمرارة فى تلقى الرسائل البريدية من خلالك ، هكذا تضمن ان من فى قائمتك البريدية غير منزعجين من رسائلك المرسلة اليهم وايضا تجعل العميل او الزائر يشعر بالامان لموقعك ولخدمتك .
 
 
يوجد برامج تستطيع من خلالها ان ترسل اى رسالة الى اعداد لانهائية من العملاء فى نفس الوقت وبدون اى مجهود منك ، اى ترسلها مرة واحده فقط ، وسوف يصل للعميل الرسالة وكأنها مرسلة الية فقط وان الرسالة غير مرسلة لكل العملاء فى وقت واحد.

 

ليست هناك تعليقات: